لماذا التسويق يهتم في طباعة بروشورات دعائية؟

أي حملة تسويقية تعتمد بشكل كبير على مجموعة من المطبوعات مثل النشرات الدعائية والمطويات أو ما يُسمى باللغة الإنجليزية البروشور Brochure. البروشور هو أحد المطبوعات الذي تستخدمه الشركات في الترويج لمُنتج أو خدمة جديدة وتستخدمه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل واسع النطاق لأسباب عدة.

سهولة استخدامه

نشرات التسويق أو البروشور وسيلة من السهل أن تحملها بيدك مسوق وتمشي بها نحو المكان الذي يتواجد فيه عملائك وزبائنك لتُخبرهم بما لديك من مُنتج أو خدمة. أماكن مثل مراكز التسوق والأسواق وأماكن العمل التي يتواجد فيها الناس بسهولة هي المقصد الطبيعي لكل من يريد تسويق مُنتجاته وخدماته. كل ما عليه أن يحمل البروشورات بيده ويوزعها على الناس ليبدأو في تصفحها والإطلاع عليها.

حتى إن لم ترغب في الوقوف والإنتظار فيكفي أن تضع هذه البروشورات في أماكن جلوس الإنتظار التي يستخدمها الناس. حتى البنوك تستخدم البروشورات والنشرات الدعائية لكل منتج بنكي تشرح الكثير عنه. كما أنها وسيلة رائجة في المعارض والمناسبات. بل حتى العملاء والناس يأخذون البروشور وينقلونه معهم بكل سهولة ويعطونه لأصدقائهم وأقاربهم وبذلك تنتقل رسالتك التسويقية ويتعرف الناس على منتجاتك وخدماتك.

أحد وسائلك التسويقية

سوف تُحقق نتائج قوية باستخدام النشرة الدعائية أو البروشور ضمن مجموعة وسائل حملات تسويقية أخرى يقوم بها مختصو التسويق مثل القمصان المطبوع عليها شعار منشأتك أو الحقائب اليدوية التي توزعها في محفل من المحافل التي تتواجد فيها منشأتك. أرفق مع هذه الوسائل نسحة من بروشور تشرح فيها رسالتك التسويقية عن مُنتجك وخدماتك. لا تظن أو سيلة واحدة من سائل التسويق سوف تُعطيك النتيجة التي تريدها ولكن وجود البروشور معها سيُحقق لك نتائج أعلى بالتأكيد وهذا تدل عليه تجارب الشركات الأخرى التي تُكرر طباعة البروشور واستخدامه بكثرة.

غزارة المعلومات

البروشور يوفر مساحة أكبر لتضع فيها معلومات أكثر عن مُنتجاتك وخدماتك إضافة لمعلومات عن شركتك. جمال تصميم البروشور سيخلق الإبهار الذي تريده ويخطف أنظار الجمهور وبالتالي تقدم المعلومات التي تريد إيصالها للمتلقين. قدم خصم أو ادع العميل لزيارتك أو الاتصال بك، استغل فرصة وصول البروشور بين يديه لتطلب منه القيام بفعل ما يُحقق نجاح حملتك التسويقية.

التكاليف

تكلفة تصميم وطباعة البروشور غير باهظة الثمن مقارنة بالنتائج التي تُحققها ومقارنة بتكلفة وسائل التسويق الأخرى. لكن تفكيرك واهتمامك بالتكلفة لا يجب أن يأتي على حساب التصميم وجودة الطباعة لأن البروشور في النهاية يُعبر عنك وليس ورقة تضعها بيد الناس كأنها خطاب أو قصاصة ورقية.

Check Also

كيف تقوم بحملة إعلانات مُعلقة على الأبواب بنجاح؟

الإعلانات المُعلقة على الأبواب هي أداة تسويقية رائعة بشكل كبير. كثيرة هي الشركات التي تفوت على …

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.