الوصف
النشرات أو الكتيبات الدعائية المُتعارف على تسميتها في السوق بإسم “بروشور” هي أحد أهم المطبوعات المُستخدمة في الدعاية والتسويق. لذلك يجب أن يكون بجودة عالية لأن جودة ورقه وطباعته تُعطي إنطباع عن منتجاتك وخدماتك التي تقدمها.
من المُسلمات في عالم الدعاية والتسويق أن العميل عندما يتخذ قرار الشراء فإن جودة الورق وطباعة البروشور تُساهم في إتخاذ العميل لقرار الشراء. كما أنه نفسياً وبدون أن يشعر فإن العميل يقارن بين طباعة البروشور الخاص بك وبين بروشور الشركات المنافسة لك. لذا فإنك يجب أن توظف تصميم البروشور كعنصر مهم يعكس هويتك وجودة عملك ومهنيتك واحترافك.
الكتيبات الدعائية أو البروشور ليس مثل المطويات الدعائية Flyers. البروشور يحتوي على عدة صفحات قد تكون مُتعددة المقاسات ومثبتة بالتدبيس مثل الكتيب.
إن صفحات البروشور أو الكتيب الدعائي تكون غالباً ثقيلة، ولا نقوم بذلك لأجل الحماية والجودة فقط ولكن حتى يبقى لأطول فترة ممكنة حتى يرجع له العميل ويطلع عليه مرات ومرات وهو بنفس جودته.
إضافة لما سبق، فإن الكتيبات الدعائية أو البروشور يمكن أن يحتوي لمسات إبداعية تُعطي العميل إنطباع راقي. مثل جعل الطباعة بارزة أو جعل بعض مناطق صفحات البروشور مغطاة بطبقة خاصة كل هذا حتى تجذب نظر العميل ويركز على محتويات البروشور.
غني عن القول أن الكتيبات الدعائية أو البروشور أداة تسويق مؤثرة وبقوة ولا يوجد شركة تقوم بحملة تسويقية وإلا يكون الكتيب الدعائي أحد مطبوعات التي يحملها المسوق معه.